Cairo9 | كايرو



اللحوم المدخنة والعنب من الأطعمة المسببة للصداع

فتكات
avatar


الأحد 10 أغسطس 2014 - 14:41
اللحوم المدخنة والعنب من الأطعمة المسببة للصداع

.

إن العنب قد يكون منخفضا فى السعرات الحرارية وغنيا بفيتامين C والألياف، لذلك هو من الأطعمة الغذائية الجيدة، لكنه يحتوى أيضا على مادة تسمى التيرامين وهى المسئولة عن تحفيز الصداع، ومستوى التيرامين يزيد فى الأطعمة المخمرة أو التى تخزن لفترة طويلة أو غير الطازجة.
وصرح الدكتور ألفريز، بأن مستويات التيرامين العالية يمكن أن تسبب ارتفاع ضغط الدم، والذى يمكن أن يؤدى إلى الصداع لدى بعض الناس.
وأشار ألفريز أن هناك بعض الأطعمة تكون مثابة محفزات للصداع، وإذا واجهت هذا التفاعل عليك تجنب الأطعمة التالية مثل: اللحوم المدخنة، الجبن القديمة، الجبنة الرومى، الشيدر، الفواكه الحمضية، المخللات، صلصة الصويا، النبيذ الأحمر، البيرة، الفول والفاصوليا والبازلاء، التين، الزبيب.
وبينت البحوث أن التيرامين فى العنب يمكن أن يكون له تأثير سلبى على بعض مضادات الاكتئاب، ويقلل من مفعولها، بما يسمى بأوكسيداز.
وينصح ألفريز بتناول الأطعمة عالية البروتين الطازجة بعد أن تطبخ جيداً، وألا تبقى لأكثر من يومين محفوظة فى درجة حرارة الثلاجة، محذراً من التدخين لأن كل سيجارة تحتوى على العديد من المواد السامة والضارة التى تسبب الصداع والكثير من الأمراض التى تهدد الحياة.





ضع تعليقك :///////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////




الموضوع الأصلي : اللحوم المدخنة والعنب من الأطعمة المسببة للصداع // المصدر : Cairo9 // الكاتب: فتكات


اللحوم المدخنة والعنب من الأطعمة المسببة للصداع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1
خدمات الموضوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
اللحوم المدخنة والعنب من الأطعمة المسببة للصداع , اللحوم المدخنة والعنب من الأطعمة المسببة للصداع , اللحوم المدخنة والعنب من الأطعمة المسببة للصداع ,اللحوم المدخنة والعنب من الأطعمة المسببة للصداع ,اللحوم المدخنة والعنب من الأطعمة المسببة للصداع , اللحوم المدخنة والعنب من الأطعمة المسببة للصداع
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ اللحوم المدخنة والعنب من الأطعمة المسببة للصداع ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Cairo9 | كايرو :: الأسره والصحه :: العيادة الطبيه-

اللحوم المدخنة والعنب من الأطعمة المسببة للصداع

اللحوم المدخنة والعنب من الأطعمة المسببة للصداع


َ

مقالات تهمك ايضا